مزلقان الجزيرية
مزلقان الجزيرية


27 مارس.. موعد النطق بالحكم فى قضية خفير مزلقان سكة حديد الجزيرية

عبداللاه محمد

الإثنين، 14 مارس 2022 - 04:35 م

فى ثانى جلسات محاكمة خفير مزلقان الجزيرية، قررت محكمة جنح مركز قنا حجز القضية المتهم فيها خفير المزلقان النطق بالحكم  بجلسة 27 مارس الحالى .
صدر القرار محمود يوسف القاضى بمحكمة قنا الابتدائية ورئيس محكمة الجنح بمركز قنا وبحضور محمد السقا رئيس النيابة بنيابة مركز قنا، وبسكرتارية حالد حامد الشريف وبحبح فريد الهوارى وصابر محمد على.

اقرأ أيضاً| 6 سنوات سجن مشدد وغرامة 50 ألف جنيه لشيال الترامادول

بدأت الجلسة بأن نادى حاجب بالمحكمة على المتهم، فتبين عدم حضوره، ثم قام محمد السقا ممثلاً للنيابة، مطالباً  بتطبيق مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة ثم تحدث محامى أسرة القتيل مطالب بتعويض مدنى لما أصاب أسرة وعائلة المتوفى من أضرار بفقد عائلهم ومطالبا باقصى العقوبة على المتهم وانضمامه للنيابة العامة، فيما طالبت به.
   

أمر محمد السقا وكيل أول نيابة مركز قنا بإحالة صابر إبراهيم عبد البارى إبراهيم خفير مزلقان الجزيرية ( مخلى  سبيله) إلى محكمة جنج مركز قنا، ووجه له باشراف المستشار طارق بكر المحامى العام الأول لنيابات قنا   والمستشار وليد البيلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف جنوب الصعيد أنه فى يوم 2\7\2021 بدائرة مركز قنا تسبب خطئاً  فى موت المتوفى أشرف فتحى على عبد الله وكان ذلك ناشئاً عن إهماله ورعونته بأنه لم يغلق بوابة مزلقان القطار.
كما وجه له تهمة بأنه تسبب بإهماله فى إتلاف السيارة الرقمية ( 9158  ى   س   ط   ) والمملوكة لـ هبة أحمد عبد النظير حفنى، وكان ذلك ناشئاً عن إهماله ورعونته بأنه لم يغلق بوابة مزلقان القطار، مما أدى إلى اصطدام القطار بها. 
تبين من التحقيقات قيام ملاحظ بلوك الجزيرية رقم واحد، قام بإبلاغ الخفير المتهم بقدوم قطارى 90  المميز القادم من القاهرة إلى أسوان وقطار 2011 القادم من أسوان إلى القاهرة، وطلب منه غلق المزلقان الا إنه لم يقم بواجبه وتنفيذ بما أبلغ به زميله بغلق المزلقان وتركه مفتوحاً، فتصادف مرور السيارة رقم 9158  ى  س  ط   قيادة اشرف فتحى على عبد الله فاصطدم بها القطار المميز، مما أدى إلى تهشمها تماماً ومصرع قائدها، تبين من التحقيقات التى تابعها المستشار حمادة الصاوى النائب العام، عدم تعاطى القتيل أى نوع من أنواع المخدرات وعدم وجود أى تلفيات أو إعوجاج ببوابة المزلقان وسلامة أجهزة الإنذار وفى التحقيقات اعترف المتهم بخطأه.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة